سكان النوفلية: البلدة تعرضت لقصف جوي

أكد سكان ببلدة النوفلية جنوب شرق رأس لانوف، اليوم الاثنين، أن طائرات حربيّة قصفت بعض الأماكن في بلدتهم.

ووفق شهود عيان لـ«بوابة الوسط» فإن خمس ضربات جوية متتالية استهدفت أماكن أخرى في منطقة السدرة، وقال خالد المغربي أحد مواطني بلدة النوفلية إن القصف لم يتسبب في حدوث خسائر في الأرواح.

وأفاد هؤلاء الشهود «بوابة الوسط» بأن وتيرة القصف الجوي ازدادت البارحة نسبيًا، وأسفرت عن هدم منزل إبراهيم المغربي من سكان بلدة النوفلية.

وقال آمر جهاز حرس المنشآت فرع الوسطى والشرقية العميد مفتاح المقريف، الاثنين، لـ«بوابة الوسط»، إن المقاتلات الحربية نفذت طلعات جوية مكثفة قتالية واستطلاعية على مواقع وتجمعات «سرايا الدفاع عن بنغازي» في رأس لانوف والسدرة وبن جواد والنوفلية والجفرة.

ودان آمر جهاز حرس المنشآت النفطية العميد إدريس أبوخمادة القصف الذي قال إنه طال مصنع شركة رأس لانوف للنفط والغاز، مساء اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن القصف أسفر عن مقتل أحد أفراد الحرس التابع لوحدة الإسناد التابعة لجهاز حرس المنشآت النفطية.

وأكد أبوخمادة في بيانه أن القصف «تسببت أيضًا في إلحاق أضرار بالبنية التحتية لبعض المرافق النفطية» في المنطقة، مجددًا دعوته «كافة الأطراف المتصارعة بعدم التصعيد والنأي بالهلال النفطي عن المعارك واستهداف المنشآت النفطية».

المزيد من بوابة الوسط