الأرصاد: احتمال سقوط أمطار خفيفة على الساحل الشرقي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تحولاً تدريجيًّا في الرياح على أغلب مناطق الشمال الغربي، مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على الساحل الشرقي، وسماء صافية إلى قليلة السحب على أغلب مناطق الجنوب.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جالو - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول تدريجيًّا يوم الاثنين إلى جنوبية فجنوبية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و22 درجة مئوية وتسجل ارتفاعًا ملحوظًا الاثنين.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب
ما زالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على الساحل الممتد من بنغازي والجبل الأخضر إلى أقصى الساحل الشرقي وتبدأ السحب الممطرة في الانقشاع التدريجي، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة وتكون غربية إلى متغيرة الاتجاه يوم الاثنين، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16و22 درجة مئوية ولا تتجاوز اليوم 14 درجة على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل ارتفاعًا بسيطًا من اليوم.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا يوم الاثنين.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و25 درجة مئوية.