البرغثي يستقبل وفدًا دبلوماسيًا إيطاليًا

استقبل وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي، اليوم الأحد، وفدًا إيطاليًا يترأسه السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، لمناقشة مجالات التعاون والتنسيق بين البلدين، تم خلالها عرض الأوضاع الأمنية العامة في البلاد.

وكان رفقة بيروني خلال زيارته عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الإيطالي، حيث تعد تلك الزيارة هي الأولى لبيروني بعد توليه مهامه كسفير لإيطاليا لدى ليبيا.

عيَّنت إيطاليا، في الثاني عشر من أغسطس الماضي، الدبلوماسي جوزيبي بيروني سفيرًا لها في العاصمة طرابلس خلفاً للسفير السابق جوزيبي غريمالدي، بعد حوالي عام ونصف العام على إغلاق سفارتها في العاصمة طرابلس، قبل أن تعاود افتتاحها.

ومطلع العام الجاري زار وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي طرابلس العاصمة، حيث أكد الاتفاق «على تفعيل اتفاقية الصداقة 2008 واتفاقية 2012، لمواجهة تحديات الهجرة والإتجار بالبشر».

وتُركز مهمة جوزيبي بيروني (49 عامًا) والذي يعتبر من أبرز الدبلوماسيين الإيطاليين وأحد مهندسي حوار خمسة زائد خمسة، على تجنب تهميش الدور الإيطالي والحفاظ على المصالح الإيطالية، خاصة مصالح مؤسسة إيني للطاقة ومساعدة السلطات الليبية أيضًا في إدارة إشكالية الهجرة غير الشرعية.