«عمليات سرت» تنعى عسكريين اثنين قتلا ذبحًا بمطار رأس لانوف

نعت غرفة عمليات سرت الكبرى التابعة للقيادة العامة للجيش، رئيس عرفاء وحدة محمد عويدات، ورئيس عرفاء وحدة عماد الزليتني، التابعين للكتيبة 131 مشاة.

وأكدت الغرفة السبت أن القتيلين لقي مصرعهما ذبحًا بالسكاكين بمطار رأس لانوف على يد قوات «سرايا الدفاع عن بنغازي». ولم يتسن التأكد من هذه المعلومات من مصادر أخرى.

وكانت منطقة «الهلال النفطي»، تعرضت قبل تسعة أيام إلى هجوم مسلح تبنته «سرايا الدفاع عن بنغازي»، وصفته مصادر محلية بأنه «الأعنف» منذ استعادة قوات الجيش المنطقة قبل أشهر.

وأصدرت «سرايا بنغازي» بيانًا السبت، تحت اسم «رؤية سياسية لسرايا الدفاع عن بنغازي» وبررت فيه الاشتباكات التي وقعت في منطقة «الهلال النفطي»، وقالت: «ليس لنا أي انتماءات حزبية أو سياسية، أو تنظيمية أو أيديولوجية، وهدفنا إرجاع أهلنا إلى بيوتهم التي أُخرجوا منها ظلمًا وعدوانًا».

وقالت: «نتعهد بأننا سنحارب الإرهاب ونقضي عليه بكافة أشكاله الفكرية، والعسكرية، ولن نسمح بأن تكون بنغازي أو أي بقعة في بلادنا ملاذًا له»، مشيرة إلى أن «هدفها إنساني بالدرجة الأولى، ويتمثل في إنهاء معاناة عشرات الآلاف من العائلات المهجَّرة وإيقاف الإرهاب ضد المدنيين في المدينة».

المزيد من بوابة الوسط