مؤسسة الوفاء بطبرق تستعد لإرسال 30 من أسر «شهداء» الكتيبة 309 مشاة للعمرة

أقامت مؤسسة الوفاء للأعمال الخيرية والتطوعية احتفالاً، مساء السبت، لإطلاق أول رحلة عمرة لعدد 30 أسرة من أهالي «شهداء» كتيبة 309 مشاة بمدينة طبرق.

وقال أبرز أعضاء المؤسسة، الشيخ عادل فرج بشير، لـ«بوابة الوسط» إنهم التزموا بكل الإجراءات والمبالغ المالية ومصاريف الرحلة كاملة، شريطة أن يكون كل فرد من أفراد أسر الشهداء متحصلاً على جواز سفر إلكتروني حديث، وقد أتم كل الإجراءات المطلوبة لذلك.

وأضاف بشير أن الرحلة الأولى ستنطلق منتصف هذا الأسبوع مع إحدى شركات السفر والسياحة بطبرق، والتي كان لها دور بارز في تخفيض تذاكر السفر للمعتمرين لعدد 30 فردًا من أسر الشهداء التابعين لعملية الكرامة والكتيبة 309 مشاة بطبرق.

وأوضح بشير أن التكريم والاحتفال جاء كدافع معنوي للذين فقدوا فلذات أكبادهم، من أجل تحرير الوطن من الإرهاب والتطرف، ولاسيما أن الكتيبة 309 مشاة بدأت مشوارها مع انطلاقة عملية الكرامة في مايو 2014، بقيادة المؤسس وآمر الكتيبة الراحل الشهيد فتحي ميلود الفرجاني.

وذكر عضو مؤسسة الوفاء التطوعية الخيرية «أنه تم جمع المبالغ المالية من أهل الخير ورجال الأعمال في مدينة طبرق، بمساعدة اللجنة المكلفة لهذا الأمر والمتكونة من عارف عبيد وعلي هاشم وأحمد بلل وفريحة الفزاني وسلطنة الحبوني وعادل بشير ومنصور بسيس ورابطة شهداء الكرامة بمدينة طبرق».

وحضر هذا الاحتفال عميد بلدية طبرق الناجي مازق، ومدير أمن طبرق العقيد أحمد سعد، وعضو مجلس النواب عن دائرة طبرق صالح هاشم، وعدد من الحكماء ورجال الأمن والذين أشادوا بدور الكتيبة 309 مشاة التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي ومساهمتها في محاربة الإرهاب والتطرف.