اجتماع موسع لبحث فتح مستشفى الهواري بكامل أقسامه (صور)

قال مسؤول مكتب الإعلام بمستشفى الهواري العام هاني العريبي إن الاجتماع، الذي عقد أمس السبت في المستشفى بين رئيس اللجنة التسييرية الدكتور عمران الفيتوري وقيادات أمنية وعسكرية، جاء عقب جولة تفقدية داخل أقسام المستشفى لبحث إمكانية فتحها بكامل أقسامه.

وأضاف العريبي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق على أن تضع لجنة مكلفة بالمستشفى خطة مدروسة لإعادة فتح المستشفى بكامل أقسامه لتقديم الخدمات الصحية للمواطن، مؤكدين أن هذه الخطوة ستكون في الصالح العام وتخدم المواطنين والمرضى أولاً.

وأشار العريبي إلى أن العمل جارٍ على فتح العيادات الخارجية التخصصية والأقسام التشخصية من معمل تحليل، وقسم أشعة كخطوة مبدئية مطلع أبريل المقبل، لافتًا إلى أنه سيتم العمل على فتح قسم الطوارئ، وباقي الأقسام بعد وضع خطة اللجنة بالتنسيق مع وزارة الصحة بالحكومة الموقتة، ووكيل وزارة الصحة بنغازي الكبرى، الدكتور نادر كويري.

ونوه العريبي إلى أن الاجتماع توالت فيه الكلمات من قبل مشايخ وحكماء المنطقة الشرقية، وتخللها تقديم الشكر لقوات الجيش التي ساهمت في تنظيف المستشفى من مخلفات الحروب التي شهدتها منطقة الهواري، كما أبدوا استعدادهم الكامل لدعمه بمختلف الطرق.

وكانت قاعة الشهيد الدكتور عبدالله المغيربي في مستشفى الهواري العام بمدينة بنغازي، ضمت اجتماعًا موسعًا بين رئيس اللجنة التسييرية، الدكتور عمران الفيتوري، ومدير إدارة الشؤون الطبية فادي فرطاس، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والخدمات كريم العبار، بالإضافة إلى عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ومديري المكاتب وهيئة التمريض والعناصر التسييرية بالمستشفى، بحضور جانب من مشايخ وأعيان مدينة بنغازي، وشرق البلاد، وآمر كتيبة الإسناد الأمني في الاستخبارات العسكرية صلاح بولغيب، وجانب من العسكريين.