السفير الألماني في طرابلس يبدي استعداد بلاده لدعم «الحرس الرئاسي»

أبدى السفير الألماني إلى ليبيا، كريستيان بوك، استعداد الحكومة الألمانية لدعم جهاز الحرس الرئاسي برئاسة العميد نجمي الناكوع، ومساعدته بهدف تطوير قدراته.

جاء ذلك خلال زيارة بدأها السفير الألماني إلى العاصمة طرابلس أول من أمس الخميس، رفقة وفد من السفارة لإجراء عدد من اللقاءات الرسمية.

والتقى بوك، وفق ما أوردت صفحة السفارة الألمانية في طرابلس، رئيس الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع، في حضور معاوني آمر الحرس الرئاسي، وآمر العمليات.

وقدم الناكوع شرحًا موجزًا عن كيفية تطور عملية بناء وتشكيل جهاز الحرس الرئاسي والإنجازات التي تحققت خلال هذه الفترة القصيرة من إنشائه.

وأعرب السفير الألماني عن سعادته بدور الحرس الرئاسي في حماية البعثات الدبلوماسية مما شجع طاقم السفارة على زيارة طرابلس وتكرار الزيارات على فترات زمنية متقاربة.

وكان السفير الألماني التقى مدير الإدارة العامة لأمن السواحل العقيد طارق شنبور، في حضور رئيس مكتب العمليات البحرية، حيث اطلع السفير على طبيعة عمل خفر السواحل الليبي وإمكاناته الفنية والعسكرية، وتم بحث سبل التعاون وأوجه المساعدة والبرامج التدريبية التي يمكن تقديمها من قبل الحكومة الألمانية.