الأرصاد: تكاثر للسحب واحتمال سقوط أمطار على الشمال الشرقي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تكاثرًا للسحب على أغلب مناطق الشمال الشرقي، وسقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا رعدية تبدأ في الانقشاع من مساء الغد.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جالو - جبل نفوسة:
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل سرعتها على بعض المناطق إلى (50) كم/ساعة، ويبدأ الاعتدال في حالة الطقس من يوم الغد، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 -22) درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا من يوم الإثنين.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - الجغبوب:
لا تزال الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة هذا اليوم ويوم الغد على الساحل الممتد من أجدابيا إلى أقصى الساحل الشرقي، وتكون جيدة على مناطق الجبل الأخضر وطبرق، تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية نشطة السرعة، وتكون قوية أحيانًا على أغلب المناطق، تصل سرعتها إلى (50) كم/ساعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (10-17) درجة مئوية، وتصل على الدواخل إلى (23) درجة.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (21-26) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27-24) درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا طفيفًا يوم الغد.

المزيد من بوابة الوسط