Atwasat

«أركان الوفاق» تثمن تسليم الموانئ النفطية إلى حرس المنشآت

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 09 مارس 2017, 09:36 مساء
WTV_Frequency

قدمت رئاسة الأركان التابعة لحكومة الوفاق التحية لـ«منتسبيها في المنطقة العسكرية بنغازي من ضباط وضباط صف وجنود والقوة المساندة لها على تسليمها الموانئ النفطية بالهلال النفطي إلى حرس المنشآت النفطية» التابع لـ«الرئاسي» الذي ثمنت تأمينه هذه الموانئ وتسهيل أعمال المؤسسة الوطنية للنفط.

كما شكرت رئاسة الأركان التابعة لحكومة الوفاق في بيان تلاه أحد الضباط، ونقلته قناة «الرائد» الفضائية الخميس، «كافة الجهود المبذولة من أجل عودة المهجَّرين والنازحين إلى بيوتهم ومدنهم ومناطقهم، وتحث الجميع على الوقوف إلى جانبهم من أجل استرجاع حقوقهم»، كما نددت رئاسة الأركان التابعة لحكومة الوفاق بـ«المواقف الداعية لتقسيم البلاد وتهديد المدنيين والاعتداء عليهم».

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، أول أمس الثلاثاء، أن آمر جهاز حرس المنشآت النفطية التابع لـ«الرئاسي»،  العميد إدريس بوخمادة، أعلن استلامه المنشآت والموانئ النفطية والشروع في مهام عمله خلفًا للعميد علي الأحرش.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع إن بوخمادة أعلن في بيان مصور من مدينة رأس لانوف النفطية أن الجهاز «لا علاقة له بالتجاذبات والصراعات السياسية، وليس له أي مهام قتالية، وتنحصر مهامه في التأمين وتسهيل مهام المؤسسة الوطنية للنفط».

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن «بوخمادة طمأن خلال كلمته، برفقة عدد من ضباط الجيش الليبي، الشركات العاملة مع المؤسسة الوطنية للنفط والمتعاقدة معها وجميع شركائها في استمرار عمليات الإنتاج والتصدير».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم