جهاز المباحث العامة بنغازي يبدأ منح الموافقات الأمنية للراغبين في السفر

باشر جهاز المباحث العامة في مدينة بنغازي، في تنفيذ القرار الصادر عن الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من (درنة شرقًا إلى بن جواد غربًا) رئيس الأركان العامة، اللواء عبدالرازق الناظوري، بشأن منح الموافقة الأمنية لليبيين الراغبين في السفر خارج البلاد من الفئة العمرية (18 حتى 45) عامًا.

وقال مصدر مسؤول من جهاز المباحث العامة بنغازي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن الجهاز «باشر في استلام طلبات الموافقة الأمنية الخاصة بسفر الفئة العمرية من الذكور والإناث في مدينة بنغازي، وذلك في مقر الجهاز بمنطقة الكيش خلف مقر مكتب التعليم مباشرة».

ونوه المسؤول إلى أن مواعيد العمل اليومي تبدأ «من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة» منبهًا على المواطنين المتقدمين للحصول على الموافقة الأمنية إلى ضرورة إحضار الأوراق التالية:

بالنسبة لرجال الأعمال: (صورة جواز سفر ملونة + صورتين شخصية + الرقم الوطني مختوم من السجل المدني + إفادة بأنه أعمال حرة).

بالنسبة لطلبة الجامعات: (صورة جواز سفر ملونة + صورتين شخصية + الرقم الوطني + إفادة جامعية).

بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي: (صورة جواز سفر + صورتين شخصية + الرقم الوطني + إفادة من جهة العمل للمعني).

وكان الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من درنة شرقًا إلى بن جواد غربًا، اللواء عبدالرازق الناظوري، قد أصدر في 16 فبراير الماضي القرار رقم (7) لسنة 2017، الذي يقضي بمنع سفر الليبيين والليبيات من الفئات العمرية ما بين 18 و45 عامًا إلى خارج البلاد دون موافقة أمنية مسبقة من الجهات المختصة.

وأسند القرار منح الموافقة الأمنية اللازمة للسفر إلى جهاز الاستخبارات العسكرية للعسكريين وفق السياق المتبع، وجهاز المخابرات العامة لمؤسسات المجتمع المدني ومنتسبي الجهاز، وجهاز المباحث العامة للعاملين بالمؤسسات والهيئات والشركات العامة التابعة للدولة بشرط إحضار شهادة من جهة العمل، ويستخرج التصريح الأمني لصاحب الشأن فور تقديم المستندات المطلوبة وورود نتيجة استطلاع الرأي الأمني بشأنه.

المزيد من بوابة الوسط