بالفيديو: اشتباكات مسلحة بمصرف الأمان طرابلس

تعرض مصرف الأمان بالعاصمة طرابلس إلى إصابات مباشرة بقذائف «آر بي جي» جراء اشتباكات دارت في محيطه بين جماعات مسلحة، من بينها حراس المصرف قتل فيها شخص واحد على الأقل.

ونشر رواد صفحات التواصل مقاطع فيديو للاشتباكات التي وقعت صباح اليوم الأربعاء وأعلن الفرع الرئيس لمصرف الأمان بطريق قرجي في العاصمة طرابلس اليوم الأربعاء إيقاف العمل موقتًا، نظرًا لاندلاع ما وصفها بـ«أعمال شغب».

يذكر أن جماعة مسلحة مكلفة بحراسة مصرف الأمان بقرجي أطلقت صباح اليوم النار على أحد الأشخاص، وهو من سكان المنطقة حيث لاحقه مسلحون إلى أمام بيته وأصابوه، ولم يعرف حتى الآن مصيره، إلا أنه يبدو بحسب مصادر متضاربة أنه فارق الحياة متأثرًا بجراحه.

وطمأن المصرف عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، الأربعاء، «عملاءه بأن بياناتهم وأموالهم المودعة محفوظة ولا يمكن المساس بها». وأكد «استئناف العمل قريبًا من خلال تشغيل النسخ الاحتياطية الموجودة بأماكن آمنة والتي تستغرق بعض الوقت».

وشهد حي قرجي بطرابلس صباح اليوم اشتباكات وتراشقًا بالأسلحة الرشاشة أمام مصرف الأمان في أحد الأحياء السكنية المكتظة بين جماعات مسلحة.

وسمع دوي انفجارات ناجم عن إطلاق قذائف صاروخية بشكل عشوائي على الطريق الرئيسة قرجي - وسط العاصمة، بينما كانت الشوارع خالية من السيارات والمارة، والتزم سكان حي قرجي (قرية خليفة بن منصور) منازلهم وسط حالة من الخوف وصراخ الأطفال المروعين.