Atwasat

سيالة يبحث مع وزير الخارجية الأردني رفع التأشيرة عن المواطنين الليبيين لدخول الأردن

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 مارس 2017, 10:43 مساء
WTV_Frequency

بحث المفوض بمهام وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة مع نظيره الأردني أيمن الصفدي رفع التأشيرة على المواطنين الليبيين لدخول الأراضي الأردنية، بالإضافة إلى مشاركة ليبيا في القمة العربية التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان نهاية شهر مارس الجاري.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس: «إن سيالة بحث مع الوزير الأردني مشاركة ليبيا في القمة العربية الدورة 28 المقبلة باستضافة مملكة الأردن وكيفية رفع التأشيرة عن المواطنين الليبيين لدخول الأراضي الأردنية».

كما أشار المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية إلى «أن الوزيرين تباحثا حول تطوير العلاقات الليبية الأردنية بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين الليبي والأردني، ومشاكل عمل السفارة الليبية في العاصمة عمان وكذلك استئناف عمل السفارة الأردنية بالعاصمة طرابلس».

وبحث عدد من وزراء الخارجية العرب، صباح الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالعاصمة المصرية (القاهرة) المواضيع ذات الاهتمام المشترك والقضايا العالقة، بحضور وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق، طاهر سيالة.

وبناء على محضر اجتماع، اليوم، يدعو الوزراء إلى حل سياسي شامل للأزمة في ليبيا وتأكيد دعم التنفيذ الكامل للاتفاق السياسي الموقَّع في الصخيرات ويؤكدون دعم الحوار السياسي القائم تحت رعاية المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، والممثل الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى جانب إلغاء التجميد على الأموال الليبية في البنوك الأجنبية والموجودات الليبية المجمدة كافة، لتخصص هذه الموارد التي هي ملك الشعب الليبي وتسخيرها لخدمته لمواجهة احتياجاته، وفي الوقت الذي يراه المجلس الرئاسي مناسبًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة يتلقى رسالة شفهية من النيجر
الدبيبة يتلقى رسالة شفهية من النيجر
اتفاق من 6 بنود في ختام قمة تونس بين المنفي وسعيد وتبون
اتفاق من 6 بنود في ختام قمة تونس بين المنفي وسعيد وتبون
شاهد.. مقابلة مدير شركة الخدمات العامة مع برنامج «فلوسنا»
شاهد.. مقابلة مدير شركة الخدمات العامة مع برنامج «فلوسنا»
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين البلدين
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين ...
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم