الإمداد الطبي: بدء توزيع التطعيمات بكافة المناطق الأحد القادم

أعلن مدير إدارة المخازن والتوزيع بجهاز الإمداد الطبي خالد الميار، عن توفير تطعيمات الربع الأول لعام 2017 لمستحقيها لكل الفئات العمرية في مخازن الجهاز، التي سيبدأ توزيعها اعتبارًا من الأحد القادم على المرافق الصحية بكافة مناطق ليبيا عن طريق الفروع التابعة له بعد مطابقتها وضمان سلامتها من قبل المختصين بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وأرجع الميار، بحسب إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء‏، سبب تأخير التطعيمات خلال الأشهر الماضية، بسبب بعض الإجراءات الإدارية وعدم توفير التغطية المالية للازمة لتوفيرها.

وأكد وصول شحنات مختلفة من الأدوية مؤخرًا لمخازن الجهاز، وخضوعها للمعاينة من قبل المختصين للتأكد من سلامتها، مبينًا أنه سيتم توزيعها خلال الأيام القادمة عن طريق فروع الجهاز وإدارة الصيدلة للمستشفيات بكل مناطق ليبيا دون استثناء.

كما أعلن عن شروع الجهاز بإعداد أوامر الشراء وفتح اعتمادات للشركات المصنعة من أجل توريد العديد من أصناف الأدوية بما يكفي لسد احتياجات القطاع للعام الحالي 2017.

وأمس الاثنين قدَّم فريق مكون من شباب ناشطين في مجال المجتمع المدني، المكلف من قبل وزارة شؤون هيكلة المؤسسات، تقريرًا شاملاً عن واقع أداء جهاز الإمداد الطبي فرع المنطقة الجنوبية، والمشاكل التي تحول دون أداء هذا الفرع مهامه في خدمة المواطن على أكمل وجه.