تقرير شامل يرصد أداء جهاز الإمداد الطبي في الجنوب

قدم الفريق المكون من شباب ناشطين في مجال المجتمع المدني، المكلف من قبل وزارة شؤون هيكلة المؤسسات، تقريرًا شاملاً عن واقع أداء جهاز الإمداد الطبي فرع المنطقة الجنوبية، والمشاكل التي تحول دون أداء هذا الفرع مهامه في خدمة المواطن على أكمل وجه.

وخلص التقرير، الذي قدمه الفريق خلال لقائه وزير الدولة المكلف لشؤون هيكلة المؤسسات، إيمان بن يونس، بديوان رئاسة الوزراء إلى عدة توصيات من شأنها تحقيق الإصلاح الإداري للجهاز والرفع من مستوى أداء العاملين به من خلال تدريب الكوادر والرفع من كفاءتهم، إضافة إلى توفير المعدات والأجهزة الحديثة، وإنشاء منظومة إلكترونية تسهل سير العمل به.

كما أوصى التقرير، وفقًا ل‏إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء‏، بأهمية نقل الأدوية عن طريق الجو، تفاديًا لمخاطر نقلها برًا نظرًا للظروف المناخية والأمنية. فيما أشادت «بن يونس» بالجهود التي بذلها الفريق المتطوع من أجل سعيه في المساهمة لبناء المؤسسات.

وأكدت وزير الدولة المكلف لشؤون هيكلة المؤسسات أنها ستتخذ كافة الإجراءات الضرورية لتنفيذ ما خلص إليه التقرير، وبما يتفق واختصاصات وزارة الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات، مضيفة أنها ستعمل على التواصل مع باقي الوزرات التي تقع ضمن اهتمام هذا القطاع.

المزيد من بوابة الوسط