معيتيق يبحث مع عضوات المجالس المنتخبة تعزيز دور المرأة

التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، اليوم الاثنين، عددًا من عضوات المجالس المنتخبة في ليبيا المتمثلة في مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمجالس البلدية، وذلك لبحث آلية لدعم دور المرأة في بناء الدولة، على هامش اليوم العالمي للمرأة.

حضر اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، وزير الدولة المفوض لشؤون هيكلة المؤسسات إيمان بن يونس، ووزير الدولة المفوض لشؤون المرأة والتنمية الاجتماعية أسماء الأسطى، ووزير الشؤون الاجتماعية المفوض فاضي الشافعي.

وأكد معيتيق، في كلمته خلال اللقاء، أهمية دور المرأة في كافة المجالس المنتخبة، سواء أكانت على مستوى المجالس التشريعية أو التنفيذية أو البلدية، مشيرًا إلى أن وجود المرأة في المجالس جاء نتيجة نضال طويل خاضته المرأة الليبية طيلة العقود الماضية من أجل المساهمة في تنمية المجتمع وانتزاع حقوقها المشروعة.

وطالب معيتيق بضرورة تكاتف الجهود والعمل الجماعي من أجل النهوض بدور المرأة وتفعيل وحدة تمكينها المنصوص عليها في الاتفاق السياسي، لافتًا إلى أن هذا الأمر يقع على عاتق النساء كافة.

كما تم خلال اللقاء وضع العديد من المبادرات من القبل الحضور التي من شأنها لم شمل المرأة في ملتقى عام والعمل على تمكينها في المحافل الدولية، إضافة إلى التأكيد على الدور المناط بها في المجالس البلدية.

وتمت التوصية من قبل الحضور على تشجيع المرأة القيام بواجبها في مختلف المجالات، وعلى رأسها المساهمة في تحقيق المصالحة الوطنية والقضاء على الفقر والتغطية الصحية، إضافة إلى رفع مستوى مشاركة المرأة في اتخاذ القرار في مختلف مؤسسات المجتمع.

المزيد من بوابة الوسط