«البريقة» تنفي وجود نقص في وقود السيارات

دعا المكتب الإعلامي لشركة البريقة في المنطقتين الوسطى والشرقية المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الشائعات، مؤكدًا توفر وقود السيارات في المنطقة الشرقية.

وقال مدير المكتب الإعلامي بشركة البريقة، عادل بن دردف، «إيماءً إلى عمليات تزويد المحطات التابعة لشركات توزيع الوقود بمنتج البنزين (95)، وازدحام المواطنين على هذه المحطات، نفيد مواطنينا الكرام بتوفر هذا المنتج وبكميات ممتازة بخزانات الشركة، كما أن ناقلات الوقود البحرية ترسو وبشكل منتظم وفق الخطط الموضوعة وعلى التوالي، وما يجرى بمحطات الوقود من اختناقات وازدحام ناتج عن شائعات لا أصل لها من الصحة».

وأضاف بن دردف أن حركة الناقلات البحرية ومخرجات وقود البنزين شملت أول من أمس السبت خروج الناقلة «ريزبون» من ميناء طبرق بعد إتمام عمليات تفريغ الشحنة 15.000 طن متري، (20 مليون لتر)، ودخول الناقلة البحرية «TELO DI SALERNO» شحنة 25.000 طن متري (30 مليون لتر).

وأوضح بن دردف أن إجمالي مبيعات وقود بنزين بلغ (4.877.000 لتر)، فيما بلغ إجمالي مبيعات وقود ديزل (3.778.000 لتر)، مشيرًا إلى توزيع وقود بنزين (95) على شركات التوزيع على النحو التالي: شركة ليبيا نفط (1.460.000 لتر)، وشركة الشرارة الذهبية (1.270.000 لتر)، وشركة الراحلة (1.250.000 لتر)، وشركة الطرق السريعة (570.000 لتر).

وقال بن دردف: «بهذا فإن منتج الوقود بنوعيه متوفر وبشكل ممتاز جدًّا، وتم التوزيع للشركات ذات الاختصاص المالكة لمحطات الوقود من مستودعي طبرق ورأس المنقار بنغازي، وتجرى حاليًّا مضاعفة الكميات التي تم سحبها بعمليات الازدحام نتيجة الانجرار خلف الإشاعات، ونؤكد أن الأمر كله مسألة وقت وتختفي هذه المشكلة العارضة».