تشكيل جسم إعلامي موحد لوزارات وهيئات حكومة الوفاق

اتفق مديرو مكاتب الإعلام بالوزرات والهيئات بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، على تشكيل جسم موحد يجمع أخبار ونشاطات الوزارات وتنشر على صفحات ومواقع الوزارات والهيئات بشكل منظم، وذلك لضمان صحة الخبر لتفادي الإشاعات، بالإضافة إلى تحسين جودة العمل الإعلامي.

وعقد مديرو مكاتب الإعلام بالوزرات والهيئات في حكومة الوفاق الوطني اجتماعًا بمقر وزارة المواصلات خلال الاجتماع الدوري الثالث، حيث ناقش أهم الصعوبات التي تواجه مكاتب الإعلام، بالإضافة إلى طرح مقترحات تساهم في تطوير أداء مكاتب الإعلام،بحسب بيان نقلته صفحة إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء على «فيسبوك».

كما ناقش المشاركون خلال الاجتماع نتائج دورة الصحفي المحترف التي نظمتها إدارة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء، إضافة إلى مبادرة منتدى الصالون الليبي التي تشرف عليها الإدارة خلال هذه الفترة بفندق كورنثيا ناقشت من خلالها أزمة نقص السيولة وانقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأكد أبوشكيوات خلال الاجتماع ضرورة دعم الإعلام المهني في ظل التجاذبات التي تشهدها البلاد و«التضليل الإعلامي المبالغ فيه»، حسب وصفه، من قبل بعض القنوات والمواقع الإلكترونية، مشيرًا إلى أن ثمة شكاوى عديدة من عدم وصول أخبار ونشاطات الوزارات والهيئات إلى المواطن في ليبيا.

وأشاد مدير إدارة التواصل والإعلام جلال عثمان خلال الاجتماع بالجهود التي يقوم بها العاملون بمكاتب الإعلام رغم الظروف الصعبة التي تمر بها مؤسسات الدولة وقلة الإمكانيات المادية والتقنية وإصرارهم على مواصلة أعمالهم، وذلك بهدف إيصال المعلومة كاملة إلى الرأي العام في ظل وجود بعض القنوات الإعلامية المضللة للشارع الليبي.