إطلاق منظمة «جديد» للإعلام الرياضي في طرابلس

أطلق إعلاميون في العاصمة طرابلس منظمة «جديد للإعلام الرياضي»، خلال حفل إشهار في المركز الثقافي الإسلامي بميدان الجزائر، السبت، بعد صدور قرار إشهارها من قبل مفوضية المجتمع المدني، وهي أول منظمة مدنية مستقلة تعنى بالإعلام الرياضي.

حضر الحفل لفيف من الإعلاميين الرياضيين من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الرياضية.

ورحب رئيس مجلس إدارة المنظمة جمال منصور بالحضور، مؤكدًا أن غياب جسم يضم أهل المهنة، هو ما شجعهم على القيام بهذه الخطوة. وأضاف منصور أن المنظمة محلية غير حكومية، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة، ويتاح لها مزاولة أعمالها وأنشطتها طبقًا للقانون وللأهداف المدرجة في نظامها الأساسي.

من جانبه قال عضو مجلس الإدارة عن الشؤون الثقافية والإعلامية بالمنظمة عماد العلام لـ«بوابة الوسط» إن الرسالة الحقيقية لعمل المنظمة هو إبراز أهمية دور ومكانة رجل الإعلام الرياضي ليكون حلقة مهمة في سلسلة المشهد الرياضي، مشيرًا إلى أن أهمية الارتقاء بهذا النوع من الإعلام وتوجيه الشارع إلى التشجيع الراقي البعيد عن التأجيج والكراهية وتطوير الخطاب الإعلامي بما يخدم مصلحة الرياضة الليبية من أبرز أهداف المنظمة.

وكشف القائمون على الحفل أول قرارات المنظمة بإنشاء نادٍ للإعلاميين الرياضيين يعنى بالشأن الثقافي والاجتماعي والرياضي.

وجرى خلال الحفل الإعلان عن إشهار المنظمة بعرض قرار المفوضية، وسط موجات تصفيق الحاضرين وأمنياتهم بنجاح الفكرة في خدمة الإعلام الرياضي والحركة الرياضية بشكل عام.

المزيد من بوابة الوسط