طرابلس الأكثر عددًا في وفيات ومصابي الحوادث المرورية خلال يناير

تصدرت طرابلس العاصمة قائمة أعداد الوفيات والمصابين جراء الحوادث المرورية خلال شهر يناير الماضي، وفي حين وصل إجمالي الحوادث بالمدينة إلى 21 حادثًا، بلغت حالات الوفيات فيها 42 حالة، أما الإصابات البليغة فوصلت إلى 11 حالة، بينما بلغ عدد الإصابات البسيطة إلى 26 إصابة.

جاء ذلك في إطار الإحصائية التي نشرها موقع وزارة الداخلية في حكومة الوفاق على شبكة الإنترنت، وأشارت إلى ارتفاع عدد الحوادث المرورية في مجمل المدن الليبية خلال شهر يناير، مقارنة بالعدد ذاته في شهر ديسمبر، إذ بلغ عدد الحوادث  في ديسمبر 411 حادثًا، بينما ارتفع إلى 416 حادثًا في شهر يناير الماضي.

وفيما سجلت زيادة عدد الحوادث المرورية في يناير انخفاضًا في عدد الوفيات، لتقتصر على 169 حالة في يناير، مقارنة بديسمبر الذي بلغت فيه 186 حالة، تقلصت الأرقام ذاتها في عدد المصابين لتبلغ 246 في يناير بعد أن كانت 280 حالة إصابة في ديسمبر.

وتلت مدينة مصراتة العاصمة الليبية في عدد وفيات وإصابات الحوادث المرورية، ففي حين بلغ عدد الوفيات 16 حالة في 13 حادثًا مروريًا، بلغ عدد الإصابات البليغة 8 إصابات، واقتصرت نظيرتها البسيطة على حالة واحدة فقط. واحتلت مدينة بنغازي المركز الثالث في أعداد الحوادث المرورية التي بلغت 11 حادثًا، راح ضحيته 11 شخصًا، بينما تجاوز معدل الإصابات في بنغازي سقف طرابلس ومصراتة، حيث وصلت إلى 26 حالة إصابة.

وخلت مدن ليبية تمامًا من الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية خلال شهر يناير الماضي، وجاء في طليعة تلك المدن، درنة، الشاطئ، مرزق، نالوت، الكفرة، وسرت.

المزيد من بوابة الوسط