«صحة الموقتة» ترسل إمدادات طبية عاجلة لجرحى الجيش بالهلال النفطي

أرسل جهاز الإمداد الطبي في البيضاء التابع لوزارة الصحة في الحكومة الموقتة إمدادات طبية لصالح مستشفى «إمحمد المقريف» في مدينة أجدابيا، وذلك لعلاج جرحى الجيش الليبي في المعارك الدائرة بمنطقة الهلال النفطي.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق في وزارة الصحة، معتز الطرابلسي، لـ«بوابة الوسط» اليوم السبت إن الإمدادات تكفي لأكثر من ألف جريح، وهي خاصة بعلاج الإصابات الخفيفة والمتوسطة، وبعضها يستخدم في الحالات الخطيرة المنقذة للحياة.

وطالبت وزارة الصحة المستشفيات العامة والقروية والمراكز التخصصية كافة برفع حالة الطوارئ القصوى، وتحمل مسؤولياتها والقيام بدورها وفقًا لمقتضيات المرحلة.

وتعرضت منطقة الهلال النفطي أمس لهجوم تبنته ما تسمى بـ«سرايا الدفاع عن بنغازي»، وصفته مصادر محلية متطابقة بأنه «الأعنف» منذ استعادة الجيش السيطرة على منطقة الهلال النفطي. فيما استمر اليوم السبت قصف الطيران الحربي التابع للجيش الليبي على مواقع مهاجمي مناطق رأس لانوف وبن جواد.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بالإدارة العامة لمكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة التابعة للحكومة الموقتة، سامي المتريح، أن ذلك يأتي في وقت «تستمر عمليات الاعتقال والتصفية على يد هذه المجموعات في رأس لانوف وبن جواد تحت قيادة عياد البهيجي».

المزيد من بوابة الوسط