اتفاق على إعداد مقترح لجدول مرتبات هيئة المناطق الصناعية لاعتماده من الحكومة الموقتة

اتفق وزير الاقتصاد والصناعة بالحكومة الموقتة منير عصر، مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للمناطق الصناعية على ضرورة إعداد مقترح لجدول المرتبات لاعتماده من قبل مجلس وزراء الحكومة الموقتة.

جاء ذلك خلال اجتماع عصر، اليوم الأربعاء، مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للمناطق الصناعية في مدينة البيضاء، الذي خُصِّص لبحث فرص الاستثمار ومعالجة بعض المشاكل الإدارية العالقة بالهيئة، وتوضيح المهام والاختصاصات وصلاحيات رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة.

وقال الناطق باسم الوزارة، مؤيد الحامدي، لـ«بوابة الوسط»: «إن عصر طلب من رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للمناطق الصناعية التركيز على تنفيذ البنية التحتية للمناطق الصناعية من خلال استكمال أعمال التصاميم، وخلق فرص للاستثمار على المناطق الصناعية التي تملكها الهيئة».

وأشار الحامدي إلى أن وزير الصناعة شدد خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بفتح فرص الاستثمار أمام الشركات المحلية والأجنبية، وسرعة الإنجاز في تنفيذ المصانع المراد الاستثمار فيها من خلال عرض أراضي الهيئة عبر الدعاية والإعلان أمام المستثمرين.

من جهته طالب عضو مجلس إدارة هيئة المناطق الصناعية، المهندس فتحي أبو عجيلة، الوزير بضرورة تعديل مرتبات العاملين في الهيئة بما يضمن زيادتها بالشكل الذي يلبي متطلبات المرحلة، فيما لفت الحامدي إلى أن الفكرة نالت الترحيب والموافقة من المجتمعين.

وفي السياق ذاته، قدم المدير العام للهيئة العامة للمناطق الصناعية فضيل رشوان، الشكر لوزير الاقتصاد والصناعة، ووزير العدل المكلف الدكتور منير عصر على اهتمامه الكامل بعمل الهيئة والحث على العمل الجاد من أجل النهوض بالهيئة والعمل لأجل الوطن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها ليبيا.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط