السويحلي يدعو المجتمع الدولي إلى وقف التدخل الأجنبي السلبي في الشأن الليبي

جدد رئيس المجلس الأعلى للدولة في طرابلس عبدالرحمن السويحلي دعوته إلى بريطانيا والمجتمع الدولي للعمل على وقف التدخل الأجنبي «السلبي» في الشأن الليبي و«وضع حد لتدخلات بعض الدول الإقليمية التي تغذي الصراع في ليبيا وتعرقل جهود الحوار والسلام».

جاء ذلك خلال لقاء السويحلي، اليوم الثلاثاء، مع السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت والوفد المرافق له في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة، عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، إن لقاء السويحلي والسفير البريطاني «تناول آفاق التعاون المشترك بين البلدين وسُبل دفع العملية السياسية للخروج من حالة الانسداد السياسي وضمان مشاركة والتزام جميع الأطراف بتطبيق الاتفاق السياسي والوصول بالبلاد إلى مرحلة الاستقرار».

وطالب السويحلي بريطانيا «بالإيفاء بتعهداتها في دعم ومساعدة السلطات الليبية لبناء وتأهيل الجيش الليبي والحرس الرئاسي للحد من انتشار السلاح وإنهاء فوضى المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون والمناوئة لحكومة الوفاق الوطني».

وناقش رئيس المجلس الأعلى للدولة في طرابلس مع السفير البريطاني بيرت ميليت الإسراع في إجراءات عودة السفارة البريطانية إلى العاصمة طرابلس واستئناف عملها بشكل كامل والبدء في منح التأشيرات للمواطنين الليبيين، حيث أكد ميليت من جهته «استمرار الخارجية البريطانية في استكمال كافة الإجراءات اللوجستية والأمنية اللازمة لعودة السفارة».

المزيد من بوابة الوسط