السماح للعمال الأجانب بدخول سرت

سمحت الغرفة الأمنية المشتركة بسرت، اليوم الاثنين، بدخول العمال الأجانب إلى المدينة؛ شريطة اصطحاب جواز السفر وتعبئة نموذج للمعلومات الشخصية وأن يتعهد المواطن الذي يكفل العمال بإخراجهم من المدينة عقب انتهاء العمل.

وقال مصدر أمني بالغرفة المشتركة في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن هذه الإجراءات تأتي في إطار متابعة العمال القادمين إلى سرت ومعرفة هويتهم وحصرهم؛ وفقًا لإجراءات صحيحة.

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في الثامن عشر من شهر ديسمبر الماضي انتهاء العمليات العسكرية وتحرير سرت بعد ثمانية أشهر من العمليات المسلحة لقوات «البنيان المرصوص» ضد تنظيم «داعش».

وفيما بدأت الحياة تدب في أنحاء المدينة المحررة، فإن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» يعلن باستمرار عن عودة النازحين إلى منازلهم في مناطق متفرقة من المدينة.

وفي وقت سابق ناشدت غرفة التجارة والصناعة والزراعة بسرت الجهات الأمنية ومكاتب العمل ومباحث مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب تسريع إجراءات دخول عمال البناء بالشركات المختصة في أعمال المقاولات والبناء، للمساهمة في إعادة ترميم المنازل في المدينة.

وقبل يومين قال رئيس فرع مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب بسرت، العقيد نصر بن نائل، إن العمل الفعلي في مقر المصلحة بمدينة سرت بعد أسبوعين.

المزيد من بوابة الوسط