بوغدانوف: السراج يزور روسيا الأيام المقبلة

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، الاثنين أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج سيزور روسيا في الأيام المقبلة. وقال بوغدانوف: «أعتقد أن هذه الزيارة ستجري في الأيام القريبة المقبلة»، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

وكان السراج أعرب عن أمله الأحد الماضي في وساطة روسية لحل الأزمة الليبية. وأوضح في مقابلة مع «رويترز» في ميونيخ أنه «يود من روسيا أن تقدم المساعدة في التغلب على الأزمة في ليبيا» مجيبًا بـ«نعم» عند سؤاله عن إمكانية أن تصبح موسكو «وسيطًا مفيدًا لنقل الرسائل السياسية أو الضغط على القائد العام للجيش خليفة حفتر».

اقرأ المزيد: السراج يأمل بوساطة روسية.. وينفي الاتفاق مع حفتر في القاهرة

وتوقع رئيس المجلس الرئاسي «أن تقوم روسيا بدور إيجابي في حل الأزمة الليبية»، متمنيًا «أن يكون لأي طرف ينخرط في ليبيا تأثير إيجابي، بمعنى أن يفهم رسالة أنه (السراج) يرغب في الجلوس مع الأطراف الليبية الأخرى».

واستضافت القاهرة يومي 13 و14 فبراير الماضي كلاً من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، والقائد العام للجيش المشير أركان حرب خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ووفد من المجلس الأعلى للدولة برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس محمد إمعزب، غير أن اللقاء الذي كان مرتقبًا بين حفتر والسراج لم يتم.

المزيد من بوابة الوسط