نقص تدفق مياه النهر الصناعي إلى سرت نتيجة خلل فني في أجدابيا

أوضح مدير مكتب خدمات الشركة العامة للمياه والصرف الصحي بسرت، محمد الطليعي، الأحد أن مشكلة نقص مياه الشرب بالمدينة سببها الرئيس ضعف تدفق المياه من المنظومة الرئيسة للنهر الصناعى بالمنطقة الشرقية، عبر أجدابيا ورأس لانوف إلى خزان القرضابية بسرت، ومنه إلى خزان التغذية التابع للشركة.

وأكد الطليعي لـ«بوابة الوسط» وجود تواصل مع إدارة الجهاز بمنظومة أجدابيا حول مشكلة ضعف تدفق المياه إلى سرت، نظرًا لوجود خلل فني وأعطال كهربائية يجري التغلب عليها قريبًا، وعودة انسياب الماء بشكل طبيعي.

وأضاف أنه جرى الانتهاء من أعمال الصيانة لخطوط المياه والصرف الصحي بالمدينة، مؤكدًا تعرض محطة معالجة الصرف الصحي الواقعة بمنطقة الزعفران لأضرار كبيرة، وسرقة محتوياتها من الكوابل وقطع الغيار، وأن الأمر يحتاج إلى تحديد احتياجاتها بالكامل وإمكانية توفيرها من قبل إدارة الشركة بطرابلس.

وقال إنه تم الانتهاء من صيانة أغلب مواسير المياه المغذية للمنازل بالأحياء كافة، فيما تحتاج الطريق أمام المصرف التجارى والتنمية إلى تغيير كامل لشبكة المياه والصرف الصحي، بتكليف إحدى الشركات الوطنية بإصلاحها، وتركيب مواسير جديدة قريبًا.

وأعلن الطليعي أن خسائر الشركة نتيجة الحرب بسيطة لا تتجاوز 50% بممتلكاتها كافة، من الآليات ومخازن الشركة التي تعرضت للائتلاف والسرقة.