مصادر طبية: سقوط ستة قتلي في اشتباكات أبو سليم

قالت مصادر طبية إن الاشتباكات الدائرة في منطقة أبو سليم بالعاصمة طرابلس، أسفرت عن سقوط ستة قتلي، حتي الآن، بينهم اثنين من المدنيين، عقب تجدد الاشتباكات صباح اليوم، بين المجموعات المسلحة في المنطقة، وفقا لقناة «ليبيا» اليوم الجمعة.

وأكد شهود عيان بالعاصمة أن مستشفى بوسليم للحوادث استقبل جرحى إثر اشتعال النيران في عدد من السيارات بفعل القصف، فيما قال الناطق باسم الهلال الأحمر، محمد المصراتي، إنه لا توجد إحصائية بعدد القتلي، حتي الآن، مشيرا إلى أنهم يسعون إلى إجلاء الأسر العالقة في مناطق الاشتباكات.

وأضاف المصراتي، «تم إجلاء أسرة واحدة، فيما نقل 4 مصابين إلى المستشفي الميداني في باب العزيزية»، لافتا إلى اشتعال النيران في منازل ومحال عدة.

يأتي ذلك في وقت يؤكد سكان من منطقة الاشتباكات سماع دوي قذائف بشكل كثيف، كما تشتعل ألسنة اللهب، في بعض العقارات. وفقا لذات المصدر.

كما طالت النيران المندلعة في جوانب من المنطقة، المدرسة القرآنية للنساء بمسجد الزبير بن العوام، وفقا لصور يتداولها رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وسبق للمصراتي، القول إن «فريق المسعفين وبسبب العجز في الأطقم الطبية وُزع على ثلاث مستشفيات؛ طرابلس المركز، ومستشفى الحوادث، ومستشفى الخضراء»، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز خيمة إسعاف ميداني في جزيرة دوران العزيزية سابقًا.

كما ناشد المصراتي العائلات الموجودة في محيط مناطق الاشتباكات بأبوسليم عدم الخروج من منازلهم إلا بعد وصول فريق الهلال الأحمر الليبي طرابلس، والتواصل مع رقم الطوارئ 0928853028