مطار الأبرق ينفي تسلمه قراري الحاكم العسكري رقمي (6) و(7) بشأن منع السفر

أكد معاون رئيس رقابة جوازات مطار الأبرق الدولي النقيب منير الهرام، أن إدارة المطار لم تتلق قراري الحاكم العسكري (درنة - بن جواد) اللواء عبدالرازق الناظوري رقمي (6) و(7) لسنة 2017 بشأن منع الليبيات من السفر دون محرم، ومنع الليبيين بين 15 و45 عامًا من السفر دون موافقة أمنية مسبقة من الجهات المختصة.

وقال الهرام لـ«بوابة الوسط» إنه إلى الآن «لم نتسلم القرار الذي أعلن حول منع سفر الليبيين والليبيات من الفئات العمرية بين 18 و45 عامًا إلى خارج البلاد دون موافقة أمنية مسبقة من الجهات المختصة ، وأيضًا القرار رقم (6) لسنة 2017 بشأن منع الليبيات دون سن الستين من السفر إلى خارج البلاد دون محرم».

وأوضح الهرام، أن المطار «تسلم فقط تعليمات منع النساء دون محرم من السفر إلى الخارج»، مضيفًا أنه بعد الأيام الأولى من القرار ومنع نساء ليبيات من السفر توقف المطار عن «تنفيذ التعليمات نتيجة لحجم المشاكل التي حدثت، وما تسببه من إرباك في سير العمل».

وأكد مصدر بمكتب الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من درنة شرقًا إلى بن جواد غربًا، اللواء عبدالرازق الناظوري لـ«بوابة الوسط»، صدور قرار بمنع سفر الليبيين والليبيات من الفئات العمرية بين 18 و45 عامًا إلى خارج البلاد دون موافقة أمنية مسبقة من الجهات المختصة.

ونص القرار على إلغاء المادة الأولى من القرار رقم (6) لسنة 2017 بشأن منع الليبيات دون سن الستين من السفر إلى خارج البلاد دون محرم.

المزيد من بوابة الوسط