«صحة الموقتة» تناقش بنود موازنة 2017 مع مديري الإدارات‎

ناقش وزير الصحة في الحكومة الموقتة الدكتور، رضا العوكلي، بنود موازنة 2017 مع مديري الإدارات بمقر ديوان الوزارة في مدينة البيضاء شرق البلاد، اليوم الخميس.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة، معتز الطرابلسي، لـ«بوابة الوسط»، إن الاجتماع حضره وكيل الوزارة غيث دربوك، ورئيس جهاز الإمداد الطبي الدكتور محمد سيدي، والمستشار القانوني رزق شعيب طه، ومديرو الإدارات، حيث ناقشوا المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل المستشفيات والمراكز الصحية في ربوع البلاد.

ونقل الطرابلسي عن العوكلي قوله: «إن الوزارة أعدت قاعدة بيانات شاملة لجميع الخدمات الصحية بالبلديات والمستشفيات العامة والقروية ذات الذمة المالية المستقلة الموجودة في جميع أنحاء البلاد، وذلك عن طريق إدارة المعلومات والتوثيق بالوزارة»، مشيرًا إلى أن باب التحسين والتطوير لن يصرف إلا عبر الوزارة من خلال تحديد الاحتياجات للمنشآت الطبية التي تعاني نقصًا، على أن تصرف على ضوئها المنح، وتتم متابعة الأعمال على أرض الواقع.

ودعا العوكلي كافة المستشفيات والمراكز الصحية الليبية إلى سرعة موافاة الوزارة بأسماء مندوبيها، وذلك للمباشرة في تخصيص الأموال سواء للباب الثاني أو بند التطوير والتحسين، لافتًا إلى أن أي تأخير سيترتب عليه تعذر تخصيص المبلغ المخصص، مما سينعكس سلبًا على الخدمات الصحية وسيتحمل مديرو الجهات المتأخرة المسؤولية الكاملة.

المزيد من بوابة الوسط