المجلس البلدي يناقش مع غرفة التجارة والصناعة إنشاء ميناء جاف في سبها

ناقش عميد المجلس البلدي سبها المكلف أبوسيف محمد، خلال اجتماعه ظهر اليوم الثلاثاء، مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببلدية سبها منصور السريتي، إمكانية إنشاء منطقة حرة وميناء جاف داخل مدينة سبها.

ونقلت صفحة بلدية سبها على موقع «فيسبوك» عن عميد المجلس البلدي المكلف أبوسيف محمد أن الهدف من إنشاء الميناء يأتي خدمة للبلدية وكافة مناطق الجنوب، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الاجتماع مخاطبة مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة على مستوى ليبيا بهدف الحصول على الموافقة على إنشاء الميناء.

وأكد محمد أن المجلس البلدي سبها سيعمل على تقديم كل ما يلزم لإنجاح هذا الميناء. وأوضح أن آلية عمل الميناء تقتصر على تفعيل سيارة نقل البضائع التي باتت تستغل لتجارة الهجرة غير الشرعية بهدف مكافحة ظاهرة التهريب وكذلك إيجاد فرص عمل تحتوي الشباب من العمل بطرق غير سليمة.

من جانبه أضاف رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببلدية سبها منصور السريتي أنه ناقش مع عميد المجلس البلدي المكلف إمكانية «إنشاء منطقة حرة ببلدية سبها»، مؤكدًا: «الاتفاق على مخاطبة الجهات ذات الاختصاص للنظر في هذا الموضوع فالمنطقة ستقدم خدمة للدولة اللبيية وكذلك الدول المجاورة لها»، بحسب ما نشرته صفحة بلدية سبها على «فيسبوك».

المزيد من بوابة الوسط