الجروشي: لجنة الأمن القومي تدرس «خلفيات وتداعيات» قرار الناظوري

كشف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، طارق الجروشي، أن اللجنة تعكف على دراسة «خلفيات وتداعيات» قرار الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من درنة شرقًا إلى بن جواد غربًا، رئيس الأركان العامة اللواء عبدالرازق الناظوري، رقم (6) لسنة 2017، القاضي بمنع الليبيات من السفر إلى الخارج دون محرم.

وقال الجروشي لـ«بوابة الوسط»، الاثنين، «في إطار دور لجنة الأمن القومي الرقابي والتكاملي مع الجهات التنفيذية، تعكف اللجنة على دراسة خلفيات وتداعيات صدور القرار رقم 6 لسنة 2017 من الحاكم العسكري درنة بن جواد بشأن منع سفر النساء الليبيات إلا برفقة محرم».

وأضاف النائب طارق الجروشي: «بعد انتهاء اللجنة من أعمالها في وقت قريب سيتم ترتيب للاجتماع مع منظمات الحقوقية للأخوات اللائي شملهن القرار لإيجاد حلول توافقية تخدم الأمن القومي والمصلحة العامة بالشكل الذي لا يمس الحريات الخاصة».

واستنكر الاتحاد النسائي لمدينة بنغازي وضواحيها، مساء الاثنين، قرار الحاكم العسكري اللواء عبدالرازق الناظوري منع النساء الليبيات من السفر خارج البلاد دون محرم.

اقرأ أيضًا:«بوابة الوسط» تنشر نص قرار الحاكم العسكري بشأن منع سفر الليبيات دون محرم

كما طالب سيدات وناشطات ومثقفون الحاكم العسكري، اللواء عبدالرازق الناظوري، بسحب قرار الحاكم العسكري رقم (6 ) لسنة 2017، القاضي بمنع الليبيات من السفر إلى الخارج دون محرم، مشيرين إلى أن هذا القرار عديم الأثر القانوني، إذ أنه صادر من غير ذي صفة ويخرج عن صلاحيات الحاكم العسكري.

المزيد من بوابة الوسط