الفرجاني ينفي افتتاح مطار بنينا الدولي في بنغازي غدًا الجمعة

نفى مدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بمطار بنينا الدولي، أسامة بن منصور الفرجاني، المعلومات المتداولة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إعادة افتتاح مطار بنينا الدولي يوم غد الجمعة 17 فبراير الجاري.

وقال الفرجاني لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن هذه المعلومات «عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً ومجرد شائعات لا يعلم ما الغرض من نشرها»، مؤكدًا أن مطار بنينا الدولي «حاليًّا غير جاهز للعمل فنيًّا وأمنيًّا وتنظيميًّا».

وأكد الفرجاني أن المسؤولين والموظفين والعاملين بالمطار والمنفذين لصيانته يبذلون قصار جهدهم لإعادة استئناف الرحلات بالمطار في أقرب وقت ممكن، مشيرًا الى أنه سيتم الإعلان عن موعد افتتاح مطار بنينا الدولي رسميًّا عبر الجهات المختصة.

وأضاف قائلاً: «سيكون هناك في القريب العاجل إصدار (إعلان طيران جزئي) عن طريق مصلحة الطيران المدني لرحلات الشحن والنقل الخفيف والجرحى»، لافتًا إلى أن الطائرة التي هبطت مساء الثلاثاء الماضي تحمل على متنها أجهزة ومعدات خاصة بهيئة الاتصالات، وهي قادمة من ألمانيا عن طريق مالطا.

وطالب مدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بمطار بنينا الدولي، أسامة بن منصور الفرجاني، «بتحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار عن المطار ومن مصادرها الرسمية فقط»، داعيًا جميع المواطنين والجهات الاعتبارية وغيرها إلى «احترام قوانين شرف وأخلاقيات المهن بعدم إدلائهم بتصريحات هي من صميم اختصاص إدارة المطار أو مصلحة الطيران المدني، كل حسب تخصصه».

المزيد من بوابة الوسط