الفريق حجازي يستقبل المجبري والسعيطي في القاهرة

استقبل رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس اللجنة المصرية المعنية بليبيا، الفريق محمود حجازي، صباح اليوم الأربعاء، نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري، وعضو مجلس النواب فتح الله السعيطي، لبحث سبل حلحلة الأزمة الليبية بما يكفل خلق توافق معتمد على بنود الاتفاق السياسي.

وبحسب بيان تصريح صحفي تلقته «بوابة الوسط» بالخصوص، فإن الاجتماع خلص إلى «تطابق في وجهات النظر لكثير من الأمور، التي تشكل في مجملها مجموعة من الثوابت، التي لا حياد عنها، ومنها وحدة الدولة الليبية والحفاظ على الجيش الوطني ودعمه لممارسة دوره في مكافحة الإرهاب، والتأكيد على مساندة المصالحة الوطنية بين كافة مكونات الشعب الليبي، ونبذ كافة أنواع الإرهاب والتطرف».

وعبر الطرفان في نهاية الاجتماع عن «عزمهما على مواصلة الجهود لتحقيق التوافق بين الأطراف الليبية.. ومواصلة اللقاءات بينهما لتبني أي آراء أو أفكار يكون من شأنها التسريع في خلق تفاهمات بين الأطراف المعنية بالإشكال القائم حاليًّا».

واستضافت القاهرة، يومي الاثنين والثلاثاء، كلاً من القائد العام للجيش المشير أركان حرب خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اللذين غادرا القاهرة مساء أمس بعد فشل مساعي جمعهما على طاولة الحوار.

كما وصل أمس الثلاثاء، وفد رفيع المستوى من المجلس الأعلى للدولة في طرابلس برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس محمد امعزب، إلى القاهرة، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس عبر صفحته على موقع «فيسبوك» اليوم الأربعاء.

وتعد زيارة وفد المجلس الأعلى للدولة في طرابلس برئاسة محمد امعزب القاهرة اليوم، هي الثانية لوفد من المجلس إلى القاهرة في غضون شهرين، بعد الزيارة الأولى للوفد السابق التي كانت برئاسة مقرر المجلس العجيلي بوسديل.

المزيد من بوابة الوسط