الثلثي: حكومة الوفاق تستخدم القوة الناعمة مع جميع الأطراف

قال الناطق الرسمي باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أشرف الثلثي، إن «حكومة الوفاق تحتكم للغة العقل وتنظر للمصلحة الوطنية وتستخدم القوى الناعمة مع جميع الأطراف من أجل توحيد الصف وعدم الزج بالعاصمة طرابلس في التجاذبات السياسية».

جاء ذلك في خضم حديثه عن فحوى البيان الذي أصدره المجلس الرئاسي خلال اليومين الماضيين، والذي دان فيه مظاهر التسلح بطرابلس، وإعلان ما يسمى بالحرس الوطني.

وأشار الثلثي، خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الاثنين بديوان رئاسة الوزراء، إلى «عدم وجود ما يشير لتوطين المهاجرين غير الشرعيين خلال مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس المجلس الرئاسي السيد فائز السراج مع الجانب الإيطالي مؤخرًا».

وأوضح أن المذكرة تتحدث عن إرجاع المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم بعد تقديم الرعاية الصحية والإنسانية لهم، بالإضافة لتطوير مراكز الإيواء احترامًا لآدميتهم.

وأشاد الثلثي بنتائج الزيارة التي قام بها رئيس المجلس الرئاسي لتركيا مؤخرًا، والتي التقى خلالها نظيره التركي وتمحورت حول عودة الشركات التركية لاستكمال المشاريع المتوقفة ومواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق الثلثي إلى زيارة أحمد معيتيق إلى إيطاليا وحضوره المنتدى الإقليمي حول تسريع وتيرة التنمية في حوض البحر الأبيض المتوسط وتطوير آفاق التعاون الاقتصادي المشترك بين أوروبا ودول شمال أفريقيا، كما أثنى على الخطوة التي اتخذها المجلس الرئاسي عن طريق وزارة الخارجية، والإدارة العامة للجوازات للعمل على قرب افتتاح مكاتب لها في سفارتي تونس ومصر من أجل تواصل الليبيين المقيمين بالخارج معهما.