المسماري يُهدد بقصف فندق الواحات

حذر الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة أحمد المسماري من أن فندق الواحات سيكون هدفًا للقوات الجوية في حال استمر احتماء «الإرهابيين» بداخله.

وقال المسماري، في تعليق مقتضب عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «على أهالي مدينة هون طرد الإرهابيين من فندق الواحات، وإلا سيتم قصف الإرهابيين من القوات الجوية». كما طالب خلال مؤتمر صحفي عقده مساء السبت «الأهالي بمنطقة هون والجفرة الابتعاد عن المقرات الحكومية». 

وقال المسماري إن سلاح الجو استهدف الجمعة «أرتالا للجماعات الإرهابية كانت تستعد للهجوم على الهلال النفطي». 

آمر قاعدة بنينا الجوية يكشف لـ«بوابة الوسط» تفاصيل تحطم طائرة عمودية في رأس لانوف

وفي وقت سابق اليوم السبت، أكد رئيس أركان القوات الجوية الليبية، عميد طيار صقر الجروشي، تحطم طائرة عمودية غرب مدينة رأس لانوف ومصرع أعضاء طاقمها المكون من العـميد طيار مـؤمن الدرسي والطيار المبروك الجبالي الدرسي، وفني جوي إبراهيم بدر الدرسي، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.

وأكد آمر قاعدة بنينا الجوية وآمر غرفة عمليات القوات الجوية الليبية، العميد محمد منفور المنفي، لـ«بوابة الوسط» العثور على جثث أعضاء طاقم الطائرة التي قال إنها «كانت في مهمة قتالية مكلفة بها من قبل غرفة عمليات سلاح الجو الليبي».

وذكر العميد منفور أن «قوات الجيش الوطني الليبي تواصل الاشتباكات مع المجموعات الإرهابية بالقرب من قاعدة الجفرة، حيث دحرتهم وخلَّفت منهم خسائر مادية وبشرية كبيرة تحت غطاء جوي من قبل قوات سلاح الجو الليبي».

 

المزيد من بوابة الوسط