رصف وإنارة الطريق المؤدية إلى مستودع رأس المنقار

أنهى عمال الصيانة بشركة البريقة لتسويق النفط عمليات الحفر ومد الكوابل التحتية وزرع أعمدة الإنارة ورصف الطريق المؤدية إلى مستودع رأس المنقار، أكد ذلك ﻣﺪﻳﺮ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﺒﺮﻳﻘﺔ ﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﺍﻟﻨﻔﻂ ﺑﺎﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻮﺳﻄﻰ ﻭﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ، ﻋﺎﺩﻝ بن دردف، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» اليوم السبت.

ويقع مستودع رأس المنقار على بُعد 8 كلم شرق مدينة بنغازي، وبمساحة إجمالية تقدر بـ58.75 هكتار. وجرى تشغيله بداية شهر أغسطس 1984 بعدد 623 مستخدمًا، وبطاقة تشغيلية تقدر بـ294.181 طن متري، لتزويد الزبائن كافة بمنتجات السوائل البيضاء والغاز السائل على مدار الساعة بنظام الورديات.

وقال دردف إن عمليات الإنارة والرصف استغرقت نحو ثلاثة أسابيع، مشيرًا إلى أن المستودع يحتوي على عدد ثلاثة خزانات خليط و17 خزانًا صُممت لمنتجات الطاقة، منها بنزين 95 ووقود الديزل والكيروسين بنوعيه وبنزين طيران 100LL - والغاز المسال.

يوجد بالمستودع خمسة مخازن مغلقة بمساحة إجمالية تقدر بـ3.25 هكتار، ويغطي الرقعة الجغرافية من أمساعد شرقًا إلى منطقة بن جواد غربًا حتى منطقة الكفرة جنوب شرق البلاد من منتجات الزيوت والشحوم والمواد الكيماوية.

كما يغطي المستودع احتياجات الزبائن من منتجات السوائل بمناطق ومدن بنغازي والجبل الأخضر والمرج وأجدابيا والكفرة، وذلك بالنسبة للمنتجات التي لا توجد بالمستودعات الواقعة في نطاقها، مثل الكيروسين أو عند الضرورة أو لظروف التشغيل.

المزيد من بوابة الوسط