آمر قاعدة بنينا الجوية يكشف لـ«بوابة الوسط» تفاصيل تحطم طائرة عمودية في رأس لانوف

كشف آمر قاعدة بنينا الجوية وآمر غرفة عمليات القوات الجوية الليبية، العميد محمد منفور المنفي، لـ«بوابة الوسط» تفاصيل تحطم طائرة عمودية غرب مدينة رأس لانوف.

وذكر المنفي أنه تم العثور على جثث أعضاء طاقم الطائرة التي كانت في مهمة قتالية مكلفة بها من قبل غرفة عمليات سلاح الجو الليبي.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أكد رئيس أركان القوات الجوية الليبية، عميد طيار صقر الجروشي، تحطم الطائرة ومصرع أعضاء طاقمها المكون من العـميد طيار مـؤمن الدرسي والطيار المبروك الجبالي الدرسي، وفني جوي إبراهيم بدر الدرسي، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.

وقال منفور: «اليوم فقد سلاح الجو ثلاثة من خيرة أبنائه، وهم العميد طيار مؤمن الدرسي، والطيار المبروك الجبالي الدرسي، وفني جوي إبراهيم الدرسي، والذين كانوا في مهمة قتالية على متن طائرة نوع mi 35 عمودية مقاتلة، حيث سقطت بهم غرب حقل المبروك النفطي».

وأضاف المنفي: «الطائرة تتبع قاعدة بنينا الجوية، وكانت موجودة في قاعدة رأس لانوف وخرجت منها في مهمة قتالية لدحر القوات الإرهابية بالقرب من قاعدة الجفرة».

وقدم آمر قاعدة بنينا الجوية «التعازي الحارة والمواساة القلبية لقبيلة الدرسة التي فقدت اليوم ثلاثة من أبنائها في سبيل كرامة وطن، وهذا ليس بغريب عليهم فما زال أبناؤهم بيننا يواصلون الليل بالنهار لتخليص الوطن من الإرهاب الذي نخر في العظم قبل اللحم».

وذكر المنفي أن «قوات الجيش الوطني الليبي تواصل الاشتباكات مع المجموعات الإرهابية بالقرب من قاعدة الجفرة، حيث دحرتهم وخلَّفت منهم خسائر مادية وبشرية كبيرة تحت غطاء جوي من قبل قوات سلاح الجو الليبي».

المزيد من بوابة الوسط