السبسي يبحث مع جبريل المبادرة التونسية وأوضاع الليبيين في تونس

بحث الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي اليوم الجمعة بقصر قرطاج مع رئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل، تطورات الملف الليبي والمبادرة التي تقودها تونس.

وقال رئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل لـ«بوابة الوسط» الجمعة « لقد التقيت الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي وناقشت معه أوضاع الليبيين في تونس ومساعي الحوار الجارية».

وعبّر محمود جبريل عن تقديره البالغ للمبادرة الرئاسية لحلّ الأزمة الليبية مُكبرا جهود الرئيس التونسي وحرصه الشديد على إيجاد تسوية سياسية شاملة لهذه الأزمة من خلال تهيئة الظروف المناسبة لإطلاق حوار ليبي- ليبي شامل تشارك فيه مختلف مكونات المشهد الليبي.

وثمّن محمود جبريل، في هذا السياق، مساعي رئيس الجمهورية لتوحيد مختلف المسارات لحلّ الأزمة الليبية مبديا تفاؤله بنجاح هذه المبادرة التي من شأنها أن تساعد الليبيين على تجاوز خلافاتهم والتفرغ لبناء دولة ليبية تسع جميع أبنائها.

وأشار المكتب الإعلامي لرئاسة الجهورية التونسية إلى أن الرئيس السبسي أكد على «حرص تونس على مساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز الأزمة الراهنة من خلال تشجيعهم على الحوار ونبذ الخلافات وتقديم التنازلات لبناء الدولة الليبية».

المزيد من بوابة الوسط