الانتهاء من شحن الدائرتين الأولى والثانية بخط القوارشة - مراوة

أفاد رئيس فرقة صيانة الخطوط الهوائية بالشركة العامة للكهرباء فرع بنغازي، الصديق البرغثي، لـ«بوابة الوسط» الأربعاء بأنه جرى شحن الدائرة رقم 1 خط مراوة - القوارشة، والانتهاء من شحن الدائرة رقم 2 بخط القوارشة مراوة.

وفي تصريح سابق قال مدير إدارة الجهد الفائق والمتوسط بالمنطقة الشرقية، عبدالمنعم بوبكر، لـ«بوابة الوسط»: «إن خط القوارشة - مراوة من الخطوط المهمة التي سيعتمد عليها في ربط المنطقة الشرقية (المرج والبيضاء ودرنة وطبرق) بمحطة توليد الزويتينة».

وأكد أن الخط تضرر أثناء الاشتباكات التي دارت في منطقة الهواري، مضيفًا: «حاليًا تتم صيانة ما يقارب من 16 برجًا متضررًا، وتركيب موصلات جديدة لمسافة 42 كيلو مترًا، ونحو 15 ألف عازل».

ولفت بوبكر إلى أن المواد المستخدمة في الصيانة سيجري توفيرها من مخازن شركة الكهرباء في بنغازي ومخازن الشركة في طرابلس، لافتًا إلى أن العمل في مراحله الأخيرة، ومن المتوقع شحن الخط نهاية الأسبوع الجاري.
كما ذكر أنه سيتم شحن الخط وتوصيله بمحطة الزويتينة، مما يؤدي إلى تحسن كبير في الشبكة الشرقية بشكل عام، وخاصة في مناطق الجبل الأخضر الممتدة من المرج حتى طبرق.

وطمأن مدير الجهد الفائق أهالي المنطقة الشرقية، قائلًا: «الأعمال الجارية سوف تخفف من معاناتهم نتيجة لحالات الإطفاء التي أرهقتهم في المدة الماضية».

المزيد من بوابة الوسط