«صحة الموقتة» تبحث توفير الأدوية والمعدات الطبية لمستشفيات الجنوب

بحث مسؤولون بوزارة الصحة في «الحكومة الموقتة» مع عدد من أعضاء مجلس النواب عن منطقة الجنوب، في البيضاء، آلية توفير الأدوية والمعدات الطبية للمستشفيات.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة، معتز الطرابلسي، لـ«بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء أن الاجتماع ناقش مشكلة النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية في المنطقة الجنوبية، وآلية توزيع وتسلم طلبيات المستشفيات وضمان وصولها لمستحقيها.

وأضاف أن الاجتماع ضم مدير إدارة الصيدلة والمعدات الطبية الدكتور الصالحين الطلحي، ووكيل وزارة الصحة غيث دربوك، ومدير المخازن بجهاز الإمداد الطبي الدكتور محمد سيدي، ومدير الإدارة المالية بديوان وزارة الصحة، وأعضاء مجلس النواب عّن منطقة الجنوب.

واستعرض مدير إدارة الصيدلة الدكتور الصالحين الطلحي خلال الاجتماع المشاكل التي تواجهها وزارة الصحة في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، كما ناقش آلية نقل وتوزيع الاحتياجات إلى الجنوب الليبي.

وطالب أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية بضرورة توفير الأدوية والمستلزمات الأساسية والأدوية النفسية والتخصصية بشكل عاجل، محذرين من تردي الوضع الصحي في الجنوب، كما أبدوا استعدادهم لـ«مساعدة وزارة الصحة في الاتصال بالجهات المعنية لتوفير الميزانية المطلوبة لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية».

المزيد من بوابة الوسط