بالصور: بدء تنفيذ مقر مراقبة الخدمات المالية بطبرق

شرعت مراقبة الخدمات المالية بطبرق في أعمال التنفيذ لمشروع إنشاء مقر إداري جديد للمراقبة تحت إشراف وتنفيذ إحدى الشركات الوطنية.

وقال مراقب الخدمات المالية بطبرق خيرالله محمد عوض لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن الحصول على قطعة أرض وقيمة إنشاء المبنى «هو خطوة جبارة تحسب لإدارة الخدمات المالية بطبرق»، مشيرًا إلى أن المراقبة «ما زالت تتواجد في مقر يعود لعهد الملك الراحل إدريس السنوسي وهو مقر الديوان الملكي بطبرق».

وأوضح عوض أن المقر الحالي لمراقبة الخدمات المالية في طبر «سقط أكثر من مرة ونقوم بأعمال ترميمية وإصلاحية بين الحين والآخر دون جدوى»، مؤكدًا وضع الأساسات الأولية للمبنى المكون من ثلاث طوابق من حفر قواعد المبنى وإنشاء خزانات للمياه والصرف الصحي.

وذكر عوض أن «القيمة الإجمالية للمقر الجديد بلغت 1.575.645 دينار»، مشيدًا بدور وزير المالية بالحكومة الموقتة وبلدية طبرق على ما قاموا به من جهد في الموافقة على المقر بالمواصفات القياسية والمثالية.

وتتولى مراقبة الخدمات المالیة عدة مهام منها تنفیذ التشریعات والنظم المالیة المتعلقة بنشاط قطاع المالیة في البلدية، والإشراف على تداول الأموال العامة وحفظھا، وفتح الحسابات المصرفیة للجھات ومتابعة الصرف منھا والتورید إلیھا، وحفظ وتنظیم القید في السجلات العامة المنصوص علیھا قانونًا وإقفالھا في التواریخ المحددة، والمتابعة للمراقبین المالیین في نطاق البلدية، وتنفیذ التعلیمات والتوجیھات والعمل بالإرشادات الصادرة عن وزارة المالية.

المزيد من بوابة الوسط