إضافة غرف لقسم الأطفال بمركز سبها الطبي

أضاف مركز سبها الطبي عددًا من الغرف والمكاتب الإدارية إلى قسم الأطفال، حيث أصبح يستوعب نحو 60 إلى 63 طفلاً، ويسع 27 سريرًا.

وقال الناطق باسم مركز سبها الطبي أسامة الوافي، لـ«بوابة الوسط» السبت، إن هذا التغيير جاء نتيجة ازدياد عدد المترددين وحالات الإيواء بقسم الأطفال وأغلبهم يعانون التهابات صدرية، موضحًا أن الغرف والمكاتب كانت تتبع قسم العيون.

وأضاف الوافي أن مركز سبها يتردد عليه يوميًّا قرابة 376 حالة من مختلف مناطق الجنوب بمَن فيهم الأجانب، مشيرًا إلى أن المركز يضم 22 طبيبًا من بينهم 6 اختصاصيي أطفال، إلا أنه يعاني نقصًا في أطقم التمريض.

وتابع: «ما اضطرنا إلى دمج العناصر الطبية من أقسام أخرى إلى قسم الأطفال، إذ أصبح العمل بثلاث ورديات، ومع ذلك عدد العناصر الطبية لا يكفي للإشراف ومتابعة المترددين».

وفي سياق آخر ذكر الوافي أن صيدلية المركز اتخذت إجراءات مشددة بشأن صرف الأدوية ليقتصر على حالات الإيواء فقط، نظرًا لنقص الدواء وزيادة نسبة الاستهلاك داخل المركز على حالات المرضى داخل الأقسام.

يذكر أن مركز سبها الطبي يعاني، منذ فترة، نقص الكوادر الطبية والمعدات والمستلزمات الطبية والأدوية. وقامت، الجمعة، منظمة الصحة العالمية بإرسال منظومة طاقة شمسية للمركز من أجل تركيبها وتعمل أثناء انقطاع التيار الكهربائي عن المركز.

 

المزيد من بوابة الوسط