إحياء اليوم العالمي للسرطان بمدينة شحات

أحيا مستشفى قورينا الطبي للأمومة والطفولة والطوارئ بمدينة شحات، السبت، اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف 4 فبراير من كل عام.

وقال عضو المكتب الإعلامي بالمستشفى محمد أبوعجيلة لـ«بوابة الوسط» إنَّ الأطباء والعاملين من المهن الطبية والإداريين حضروا المحاضرات التوعوية التي أقيمت إحياءً لليوم العالمي للسرطان، مضيفًا أن من بين من ألقوا محاضرات الدكتور إياد أحمد والدكتور حسام شهاب.

وأشار إلى أن المحاضرات التوعوية تناولت التعريف بمرض السرطان، والتفريق بين الورم السرطاني والورم الحميدي، إلى جانب تعريف الحاضرين بأنواعه المختلفة التي تجاوزت 200 نوع، وسبل الوقاية منه والأعراض التي من الممكن أن تساهم في الكشف المبكر للمرض وإمكانية تحقيق الشفاء منه.

وانتهت المحاضرات إلى 10 توصيات يمكن أن تساهم بشكل فعلي في تقليل إصابة المواطنين بمرض السرطان في حالة اتباعها، من بينها الامتناع عن التدخين وخفض استهلاك الدهون والإكثار من تناول الفواكه والخضروات والقيام بالرياضة البدنية.

وتم توزيع مطويات توعوية صادرة عن قبل اللجنة الفنية الطبية، كما أعقب ذلك توزيع تلك النشرات على المواطنين في مفترقات المدينة.

وأطلق مستشفى قورينا الطبي للأمومة والطفولة والطوارئ، الخميس الماضي، حملة لمكافحة مرض السرطان بمدينتي البيضاء وشحات، وذلك ضمن الأنشطة التثقيفية للرفع «من ثقافة المجتمع صحيًا وحمايته من خطر الأمراض الفتاكة».

جانب من فعاليات اليوم. (بوابة الوسط)

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط