العوكلي يتعهد بتقديم مساعدات طبية لبلديات الجبل الغربي

تعهد وزير الصحة في الحكومة الموقتة، الدكتور رضا العوكلي، بتقديم المساعدات الطبية إلى المرافق الصحية ببلديات منطقة الجبل الغربي.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام العوكلي بها لعدة مستشفيات ومرافق صحية ببلديات الجبل الغربي: الزنتان، وظاهر الجبل والربيانية، وتيجي، والحرابة، ووزان القريبة من الحدود الليبية – التونسية، أمس الجمعة.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط» إن العوكلي التقى خلال جولته الميدانية بمسؤولي الخدمات الصحية وأعيان ومشايخ المنطقة ومديري المستشفيات، وناقش معهم إمكانية إعداد برنامج استحداث المراكز التخصصية وغسيل الكلى، طبقًا للمعايير والمواصفات القياسية والعلمية وتوفير احتياجاتها من أدوية ومعدات ومستلزمات طبية، إلى جانب تفعيل برنامج التدريب والهيكل التنظيمي.

ونقل الطرابلسي عن العوكلي قوله إن الهدف من الزيارة «متابعة سير الخدمات الصحية في منطقة الجبل الغربي، وحصر الاحتياجات الفعلية الطارئة من الكوادر والأجهزة الطبية والأدوية، إضافة إلى رصد المرافق التي تحتاج لأعمال الصيانة».

كما تهدف الزيارة إلى دارسة المشكلات التي تعترض عمل المرافق الصحية ووضع الحلول لها لتقديم أفضل الخدمات للمرضى، بحسب الطرابلسي.

المزيد من بوابة الوسط