Atwasat

«تخطيط الوفاق» تسلم حزمة مساعدات إضافية إلى بلدية ككلة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 02 فبراير 2017, 09:44 مساء
WTV_Frequency

سلمت وزارة التخطيط في حكومة الوفاق الوطني بلدية ككلة حزمة من المساعدات من بينها سيارات إسعاف ومولدات كهرباء وستين جهاز كمبيوتر، ضمن حزمة من المساعدات لتحسين الخدمات الأساسية في المدينة، بحسب بيان صحفي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وقال عميد بلدية ككلة، نورالدين مفتاح، خلال تسليم المعدات، «لقد بدأ السكان بالفعل للعودة إلى ككلة وعاد الطلاب إلى الجامعة والمدارس، الدعم من صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا إلى مدينة ككلة يساعد على تقديم الخدمات للسكان العائدين إلى المدينة».

وأفادت المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، نورة حملاجي، إن «رؤية العائدين إلى ككلة والطلاب الذين يذهبون إلى المدرسة، وكذلك رؤية سيارات الإسعاف في الشوارع يرسل إشارة قوية بأن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها في ككلة، ونحن سعداء جدًا بأن نكون جزءًا من هذا الجهد في ليبيا».

وأضافت حملاجي «يسر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقديم هذه المساعدة في الوقت المناسب لأبناء بلدية ككلة كجزء من دعمه لحكومة الوفاق الوطني في تحقيق الحياة الطبيعية في جميع البلديات في ليبيا ومواطنيها الذين تضرروا من الأزمات».

وأوضح البيان أن سيارات الإسعاف ومولدات الكهرباء وأجهزة الكمبيوتر تتبع شاحنات إطفاء سلمت لبلدية ككلة في نوفمبر2016. وكلها تشكل جزءًا من حزمة المساعدات المقدمة من خلال صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، والذي يحرص على تجديد المستشفى الرئيسي والمركز الرياضي والجامعة.

يشار إلى أن صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا (SFL) هو مبادرة بدأت في العام 2016 ويتم تسليمها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بدعم من المجتمع الدولي. ويهدف الصندوق لإدخال تحسينات سريعة على البنية التحتية والمدارس والمستشفيات والبلديات في كل من بنغازي وككلة وأباري.

«تخطيط الوفاق» تسلم حزمة مساعدات إضافية إلى بلدية ككلة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم