المقدم صلاح الذرعاني: أغلقنا كافة المداخل بمنطقة قنفودة غرب بنغازي

أكد رئيس اللجنة الخاصة بتسليم الممتلكات الخاصة والعامة بالقاطع الرابع قنفودة المقدم صلاح الذرعاني، بتسليم مقتينات كثيرة للمواطنيين وللشركات في مدينة بنغازي.

وقال الذرعاني لـ«بوابة الوسط»، إن اللجنة المكلفة بالقاطع الرابع أغلقت كافة المداخل والمخارج بالمنطقة ،كما شكلت لجنة مصغرة من الحكماء والمشائخ من أعيان المنطقة لمعرفة المقتنيات الشخصية والممتلكات الخاصة والعامة.

وأوضح الذرعاني، أن كل من يريد الدخول للمنطقة المكلفين بها لابد أن يتحصل على ورقة مختومه بختم اللجنة المكلفة ليتمكن من الدخول الى منزلة أو مزرعته أو الشاليه الخاص به بمصائف منطقة قنفودة، أو لشركة النقل المعروفة بـ(الرابش)، بينهم من يدخل لرؤية والأطمئنان وبينهم من يأخذ ممتلكاته الشخصية أو غيرها.

وأضاف قائلًا: «جرى تسليم ذهب وأموال سيارات خاصةومايقارب عن 150 شاحنة نقل»، لافتًا أن اللجنة تواجهه صعوبة بسبب نقل بعض الممتلكات والسيارات من منزل لآخر ومن منطقة لآخرى، الا أن إحضارالمواطنيين مايثبت ملكيتهم نقوم بتسليمها بمحضر تسليم واستلام.

وأجاب رئيس اللجنة الخاصة بتسليم الممتلكات الخاصة والعامة بالقاطع الرابع قنفودة المقدم صلاح الذرعاني على سؤال «بوابة الوسط» حول وجود عمليات سرقة تحدث من قبل بعض الأشخاص بالمناطق المحررة حديثًا كما حدث في مناطق الليثي والهواري والقوارشة سابقًا قائلًا: «حدثت قبل تشكيل اللجنة وأغلاق المنطقة بعض السرقات مؤكدًا القاء القبض على بعض المخالفين وتم تسليمهم الى الجهات المختصة»، مشيرًا الى وجود الشرطة العسكرية وبعض الأجهزة الأمنية وصنف الهندسة العسكرية مع اللجنة المختصة لضبط المنطقة وحماية ممتلكات المواطنيين ومرافق الدولة بالقاطع الرابع.

وأعلن صباح الخميس المسؤول الإعلامي للقاطع الرابع بمحور غرب بنغازي، المنذر الخرطوش، عن تشكيل لجنة خاصة بتسليم الممتلكات الخاصة والعامة بمنطقة قنفودة غرب المدينة وطالب المواطنيين بالتواصل مع اللجنة على الرقم (0926226676) لتسلم ممتلكاتهم.

يذكر أن قوات الجيش الليبي فرضت سيطرتها على مصيف الطيرة وشعبية الطيرة آخر معقلين للمسلحين بمحور الساحل (البحر)، والمنطقة السكنية بمنطقة قنفودة خلال الأيام الماضية، ولا تزال العمليات العسكرية بمحور غرب بنغازي بـ«عمارات الـ12».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط