لجنة التحقيق مع مجلس «هيئة كهرباء الموقتة» المُقال تباشر أعمالها‎

باشرت اللجنة المشكلة للتحقيق مع مجلس إدارة الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بـ«الحكومة الموقتة»، المقال، أعمالها اليوم الأربعاء بمدينة البيضاء شرق البلاد.

وقال رئيس اللجنة الوكيل العام المكلف بمهام وزارة التعليم الدكتور عقوب عبدالله عقوب إن اللجنة عقدت اجتماعها اليوم للوصول إلى نتائج توضح أوجه القصور والمسؤولية بمجلس إدارة هيئة الكهرباء.

وأضاف عقوب أن المدة الزمنية المحدد لعمل اللجنة «أسبوع واحد»، موضحًا أن الوقت «غير كافٍ في ظل وجود العديد من التفاصيل والمعلومات التي تتطلب عملية بحث وتحقيق».

وكانت الحكومة الموقتة قد أقالت، الخميس الماضي، رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة، كما قررت تشكيل مجلس إدارة جديد للهيئة، ولجنة للتحقيق مع المقالين من مهامهم بناءً على تقرير لجنة تقييم عمل الهيئات والمؤسسات العامة.

وتتولى اللجنة بموجب القرار بمهام التحقيق مع مجلس إدارة الهيئة بناءً على تقرير «لجنة تقييم عمل الهيئات والمؤسسات العامة»، كما «يجوز لها الاستعانة بمن ترى لزوم الاستعانة به من ذوي التخصص وعليها تقديم تقريرها وتوصياتها خلال أجل لا يتجاوز أسبوعًا واحدًا من تاريخ استلام هذا القرار».

كما قررت تشكيل مجلس جديد لإدارة الهيئة مكون من فخري آدم يحيى المسماري رئيسًا، ومختار بركة عبدالله نوري نائبًا، وعضو غير متفرغ عبدالله إبراهيم محمد الكشر.

المزيد من بوابة الوسط