وصول مشغلات غسيل الكلى إلى مركز طبرق الطبي

أكد رئيس قسم المنظومة ومراقبة المخزون بمركز طبرق الطبي الدكتور عبدالناصر الدارة وصول مواد ومستلزمات الغسيل الكلوي من جهاز الإمداد الطبي بمدينة البيضاء إلى قسم الكلى بالمركز تكفي لـ 1000 غسلة، مشيرًا إلى أن قسم الكلى بالمركز يعاني من نقص شديد في مشغلات غسيل الكلى.

وقال الدارة، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن هذه الكمية «جاءت في وقتها لأننا نعاني كثيرًا في قسم الكلى وما يحتاجه من دعم متواصل لكي يستمر في عملية الغسيل الكلوي للمرضى»، منوهًا إلى أن كمية أخرى ستصل من جهاز الإمداد الطبي بمدينة بنغازي.

وأضاف الدارة: «لدينا معلومات بوصول مشغلات غسيل الكلى إلى طرابلس عن طريق شركة Fresenius الألمانية وستوزع عن طريق فرع مدينة بنغازي وبالتالي ستصل إلينا»، متمنيًا «أن تكون هناك عدالة في التوزيع».

وأوضح أنه في حال وصول الكمية المتفق عليها إلى مركز طبرق الطبي فإنها «ستكفينا لمدة شهرين، لأن أجهزة (Fresenius) الألمانية تعمل بصورة جيدة ولا يوجد بها أي عطل وهو ما يعني تخفيف الضغط علينا كقسم كلى بمركز طبرق الطبي وسيتمكن المرضى من الغسيل دون انتظار لفترات طويلة».

يشار إلى أن عدد الأجهزة التي تعمل بقسم الكلى بمركز طبرق الطبي قرابة 32 جهازًا، في حين أن مرضى الغسيل بالقسم وصل عددهم إلى 99 مريضًا والزرع 44 والمترددين يصل عددهم 206، وفقًا لآخر إحصائية من قسم الإحصاء بمركز طبرق الطبي.