طارق شعيب: غدًا نبدأ تركيب منظومة إصدار جوازات السفر بسفارتي ليبيا في تونس والقاهرة

أكد وكيل وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، طارق شعيب، أنهم سيبدؤون غدًا الثلاثاء لتركيب منظومة إصدار جوازات السفر الليبية بتونس، وأخرى بالقاهرة نهاية الأسبوع.

وقال طارق شعيب لـ«بوابة الوسط» الاثنين إنهم يتجهون إلى تونس يوم غد الثلاثاء للبدء في تركيب منظومة إصدار جوازات السفر الليبية من تونس، كما سيتوجهون نهاية الأسبوع إلى جمهورية مصر العربية للشروع في تركيب ذات المنظومة الأحد المقبل في مقر القنصلية الليبية الكائن بحي الدقي بالعاصمة القاهرة.

وأشار شعيب إلى أن هذه الخطوة تأتي لتخفيف المعاناة عن الليبيين في الخارج خاصة من انتهت جوازات سفرهم وليس لديهم الإمكانية لتجديدها داخل ليبيا.

يذكر أن المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة قال في مطلع شهر يناير الجاري إن الوزارة ستفتتح فروعًا لمصلحة الجوازات في 20 سفارة ليبية بالخارج خلال هذا الشهر.

وأضاف سيالة أنه سيكون بإمكان المواطنين إصدار جوازات سفر بعد عملية تركيب أجهزة الإصدار والطباعة التي ستكون مع نهاية الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن السفارات المستهدفة من التركيب هي التي بها جاليات ليبية كبيرة، مبينًا أن أبرز تلك الدول هي مصر وتركيا وتونس وبريطانيا.

المزيد من بوابة الوسط