الثلثي: منتدى لندن بحث آلية استكمال المشروعات المتوقفة

قال المتحدث باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أشرف الثلثي إن منتدى إعادة الإعمار والاستثمار في ليبيا، الذي أقيم خلال اليومين الماضيين بلندن، ناقش آليات عودة الشركات لاستكمال المشروعات المتوقفة، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة استقرار الوضع الأمني والسياسي في ليبيا.

وأشار الثلثي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في طرابلس، إلى أن المنتدى بحث آلية تحسين البنية التحتية، وتقديم الخدمات في كافة المجالات، لافتًا إلى أنه «يحمل رسالة للعالم بأن ليبيا أصبحت تتعافى من التحديات التي تواجهها».

واستضافت العاصمة البريطانية لندن، الخميس الماضي، أعمال «منتدى ليبيا للاستثمار وإعادة الإعمار»، ونظمته جمعية الشرق الأوسط وشركة الأسواق النامية، بالنيابة عن حكومة الوفاق الوطني الليبية، حيث ناقش فرص الاستثمار في القطاعات الرئيسىة كالنفط والصحة والبنية التحتية؛ بهدف إنعاش الاقتصاد الليبي ورفع المعاناة عن الشعب الليبي، بحضور مشاركين من كل أنحاء ليبيا ومن بريطانيا.

وركز المنتدى على القطاعات الرئيسية في ليبيا والتي تتطلب الاستثمار وبالأخص في قطاع البنية التحتية، والطاقة والصحة والقطاع المالي، كما كشف مشاركون من جميع أنحاء ليبيا وممثلو الشركات البريطانية والعالمية فرص الاستثمار المشترك وطرق إصلاح الأمن الحكم وإنعاش الاقتصاد.