دورة حول أساسيات العمل المصرفي الإسلامي بالجفرة

نظم مصرف الادخار والاستثمار العقاري، فرع الجفرة، دورة تدريبية لرفع كفاءة العاملين فيه حول أساسيات العمل المصرفي الإسلامي وتأهيلهم لهذا الجانب من العمل المصرفي.

وشارك في الدورة، التي استمرت لمدة أسبوع، 13 موظفًا وموظفة من جميع التخصصات الإدارية والمالية والفنية داخل المصرف تلقوا خلالها دروسًا ومحاضرات عملية ونظرية على أيدي متخصصين حول الموارد الداخلية والخارجية والعمليات المصرفية وصيغ وأساليب التمويل الإسلامي واستراتيجية تحول المصارف والتدقيق والفقه الشرعي للصيرفة الإسلامية ومصادر استخدامات أموال المصارف الإسلامية.

وأوضح مدير فرع مصرف الادخار والاستثمار العقاري بالجفرة، الدكتور علي محمد السكيوي، أن الهدف من الدورة «هو رفع الكفاءة وتأهيل العاملين فيه تمهيدًا لتحويل مصرف الادخار والاستثمار العقاري إلى مصرف شامل».

وفي جانب آخر أفاد السكيوي «بوابة الوسط» بأن المصرف يستعد لإطلاق جملة من المشاريع الاستثمارية بمدن بلدية الجفرة. وقال إن هذه المشاريع الاستثمارية «تتمثل في إقامة وتنفيذ وحدات سكنية ومجمعات تجارية لإعطاء فرصة أكبر للشباب وتوفير فرص عمل لهم».

وأكد السكيوي أن مصرف الادخار والاستثمار العقاري يتجه إلى استثمار أمواله من خلال إقامة هذه المشاريع وفتح القروض الإسكانية في وقت قريب جدًّا في كافة بلديات ليبيا.

 

المزيد من بوابة الوسط